أخبار

ارتفاع حصيلة الإعصار «ياغي» في فيتنام إلى 127 قتيلاً

أعلنت وسائل إعلام رسمية فيتنامية،  (الثلاثاء)، أن عدد القتلى الذين خلّفهم الإعصار «ياغي» في شمال فيتنام ارتفع إلى 127 شخصاً، ولا يزال 54 شخصاً في عداد المفقودين. ونقلت وكالة أنباء فيتنام الرسمية عن مسؤولين زراعيين قولهم إن الإعصار تسبب في تدمير ما يقرب من 210 آلاف هكتار من المحاصيل، ونفوق 734 ألف رأس من الماشية والدواجن.

وقالت هيئة الإغاثة من الكوارث الطبيعية في تقرير، إنّ الفيضانات والانهيارات الأرضية التي خلّفها الإعصار المدمر في فيتنام أسفرت أيضاً عن إصابة 752 شخصاً آخرين بجروح.

 

الشوارع والمباني المغمورة بالمياه في تاي نغوين (أ.ف.ب)

 

و«ياغي» الذي دخل البرّ الفيتنامي صباح السبت قرب هايفونغ، قبل أن يضعف مساء الأحد، هو وفقاً لخبراء الأرصاد الجوية، أقوى إعصار يضرب شمال البلاد منذ 30 عاماً، وفقاً لما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وتسبّب الإعصار بانهيار جسور وإلحاق أضرار بمصانع واقتلاع أسطح منازل وكثير من الأشجار، وقد تجاوزت سرعة الرياح المصاحبة له 149 كم/ساعة.

 

مياه الفيضانات المحيطة بالمباني في مدينة ين باي بمقاطعة ين باي بفيتنام (إ.ب.أ)

 

وصباح الثلاثاء، وصل منسوب مياه الفيضانات في بعض أنحاء مدينتي ين باي وتاي نغوين، إلى أسطح المنازل المكونة من طابق واحد.

وفي العاصمة هانوي، تم إجلاء سكّان بسبب الفيضانات.

 

جزء من جسر فونغ تشاو المنهار مغمور في النهر الأحمر بمقاطعة فو ثو شمال فيتنام (إ.ب.أ)

 

وقال فان ثي تويت (50 عاماً) الذي يعيش بالقرب من النهر الأحمر: «لقد فقدتُ كلّ شيء، كلّ شيء. اضطررنا للجوء إلى الطابق العلوي لإنقاذ حياتنا. لم نتمكن من أخذ أيّ من أثاثنا. كلّ شيء مغمور بالمياه الآن».

المصدر / الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

إغلاق