أخبار

مقتل رجلَي شرطة في هجوم على نقطة تفتيش شمال غربي باكستان

أعلنت شرطة إقليم خيبر بختونخوا، شمال غربي باكستان، الأربعاء، مقتل رجلَي شرطة في هجوم استهدف نقطة تفتيش شرطية في منطقة تشاروازاجاي بالإقليم. وذكرت مصادر الشرطة أن قوات الأمن وُضعت في حالة تأهب قصوى في مختلف أنحاء الشريط الحدودي.

وقال أحد رجال الشرطة المحلية يدعى سليم عباس، لقناة «جيو» الباكستانية إن الإرهابيين هاجموا نقطة التفتيش على طريق سريع بين باكستان وأفغانستان بالقرب من سوق «لاندي كوتال»، مما أسفر عن مقتل رجلَي شرطة وإصابة آخر

ومدني. وأضاف أن الإرهابيين فروا من موقع الهجوم. وذكرت الشرطة المحلية أنه جرى وضع قوات الأمن في حالة تأهب قصوى في مختلف أنحاء المنطقة في أعقاب الهجوم.

 

مسؤولو الأمن الباكستانيون يراقبون عند نقطة تفتيش على جانب الطريق في كراتشي (إ.ب.أ)

 

وقد دأبت باكستان على الإعراب عن قلقها للحكومة الأفغانية المؤقتة، وطلبت منها رفض استمرار الإرهابيين في استخدام الأراضي الأفغانية، وأن تتخذ إجراءات فعالة ضد هذه العناصر.

ويُعدّ تنظيم «داعش – خراسان» المنظمة الوحيدة في أفغانستان التي نفذت في السنوات الأخيرة هجمات إرهابية خارج المنطقة المجاورة. واتفقت باكستان والولايات المتحدة على أنهما ستتعاونان ضد التهديد الذي تشكله منظمات مثل تنظيم «داعش – خراسان» وحركة «طالبان الباكستانية» على الدول المجاورة مباشرة لأفغانستان وعلى العالم بأسره.

اترك تعليقاً

إغلاق