أخبار

باكستان: مقتل 6 إرهابيين في وزيرستان الشمالية

قتلت قوات الأمن الباكستانية ستة إرهابيين، وداهمت أيضا مخبأهم، بعد تبادل كثيف لإطلاق النار، خلال عملية استخباراتية تمت ليلة السبت في وزيرستان الشمالية.

وطبقاً لبيان صادر عن هيئة العلاقات العامة المشتركة لأفرع القوات المسلحة، الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني، فإنه خلال سير العملية، وقع تبادل كثيف لإطلاق النار بين قوات الجيش الباكستاني والإرهابيين، حسب صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية الأحد.

 

رجل أمن باكستاني يفتش الأشخاص والمركبات عند نقطة تفتيش عقب هجوم في بيشاور حيث قُتل ما لا يقل عن 6 أشخاص بينهم 5 صينيين (إ.ب.أ)

 

وكان الإرهابيون القتلى متورطين بشكل نشط في كثير من الأنشطة الإرهابية ضد قوات الأمن، بالإضافة إلى عمليات قتل مستهدفة لمدنيين أبرياء في المنطقة.

وأضاف البيان: «تجري قوات الأمن عملية تطهير في المنطقة. وما زالت عازمة على استئصال خطر الإرهاب في المنطقة».

 

رجال أمن باكستانيون خارج المحكمة العليا في إسلام آباد (إ.ب.أ)

 

مقتل 3 أشخاص في انفجار بمدينة كويتا

وفي كويتا وقع انفجار بالقرب من منطقة «طريق سلطان إبراهيم خان»، في بلدة «خوزدار» الباكستانية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، من بينهم رئيس «نادي خوزدار» للصحافة، وإصابة ثمانية آخرين.

ووقع الانفجار، بالقرب من سيارة الصحافي، محمد صديق، عندما كان يعبر الطريق متوجهاً إلى جامعة «خوزدار»، حيث لقي حتفه على الفور، وفق صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية يوم السبت، وتم نقل جثمان الصحافي والمصابين إلى مستشفى قريب، حيث توفي اثنان منهم متأثرين بالإصابة التي لحقت بهما، خلال الإسعافات الأولية. وكان مسلحون مجهولون قد أطلقوا النار على الصحافي المحلي، محمد صديق، قبل بضعة أشهر، لكنه نجا من الهجوم. وتردد أن الانفجار كان نتيجة لقنبلة، يتم التحكم فيها عن بُعد. وتجري السلطات المختصة مزيداً من التحقيقات للكشف عن ملابسات الانفجار.

 

مقاتلو «داعش – خراسان» في أفغانستان (وسائل إعلام أفغانية)

 

إلى ذلك، لقي ثلاثة مسلحين من عناصر منظمة إرهابية محظورة مصرعهم خلال عملية نفذتها قوات الأمن في منطقة «تانج» بإقليم خيبر بختونخواه، شمال غربي باكستان.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني أن العملية نفذتها قوات الأمن بناء على معلومات استخباراتية رصدت تحركات لعناصر تابعة لـ«حركة طالبان باكستان» المحظورة، وجرى القضاء على الإرهابيين الثلاثة خلال تبادل إطلاق النار معهم، إثر رفضهم الاستسلام.

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة الباكستانية إصابة ضابطين من قواتها عندما فتح شخص مجهول النار على سيارة دورية للشرطة في منطقة بيشين بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان. وأضافت الشرطة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى عاصمة الإقليم كويتا لتلقي العلاج، مشيرة إلى أنها نجحت في إلقاء القبض على المتهم المتورط في إطلاق النار، ويجري التحقيق معه.

اترك تعليقاً

إغلاق