أخبار

الجيش الباكستاني يقضي على 4 إرهابيين بينهم انتحاري

قضى الجيش الباكستاني الخميس على 4 مسلحين من العناصر الإرهابية، بينهم انتحاري، خلال عملية نفذتها قواته في مقاطعة وزيرستان، شمال غربي باكستان.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش أن العملية نُفِّذت في ضوء معلومات استخباراتية رصدت تحركات للإرهابيين في وزيرستان، مشيراً إلى أن أحد القتلى الأربعة كان يجهز لتنفيذ عملية انتحارية على هدف حساس.

وأضاف البيان أن الإرهابيين كانوا نشطين في تنفيذ عدد من العمليات ضد قوات الأمن، وكانوا يخططون لتنفيذ هجوم كبير، مشيراً إلى أن قوات الجيش صادرت مِن حوزتهم خلال العملية أسلحة وذخيرة ومتفجرات.

في غضون ذلك، نجا قيادي في حزب «جمعية علماء الإسلام» الباكستاني، اليوم، من محاولة اغتيال تعرض لها في مقاطعة باجور بإقليم خيبر بختونخوا شمال غربي باكستان.

وأوضحت الشرطة المحلية أن قاري خير الله المرشح لحزب «جمعية علماء الإسلام» للانتخابات العامة المقبلة كان في طريقه للمشاركة في اجتماع سياسي، حيث تعرض موكبه لانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على قارعة الطريق، لكنه لم يُصَب بأذى، ولم تُسجَّل أي خسائر في الأرواح. وأضافت الشرطة أنها فتحت بلاغاً في الحادث، وبدأت التحقيقات، في حين لم تعلن حتى الآن أي جهة المسؤولية.

إلى ذلك، أكّد رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال عاصم منير، استعداد بلاده للرد على أي عدوان يهدد أمنها وسيادة أراضيها. جاء ذلك خلال مشاركته في حفل إدخال وتفعيل أنظمة الأسلحة الجديدة والأصول الدفاعية للقوات الجوية الباكستانية.

وأضاف أن القوات الجوية تمثّل خطاً رادعاً للدفاع الوطني والتصدي لغارات العدو، مشيراً إلى أن القوات المسلحة الباكستانية في حالة تأهب تام للتعامل مع أي مغامرة عابرة للحدود.

اترك تعليقاً

إغلاق