أخبار

مقتل 5 أشخاص في انفجار استهدف الشرطة في شمال غربي باكستان

قال مسؤولون في الشرطة والإنقاذ إن انفجاراً استهدف الشرطة في شمال غربي باكستان أدى إلى مقتل 5 أشخاص، الجمعة، لكن لم تعلِن أي جهة مسؤوليتها عنه بعد.

وتقع مدينة ديرة إسماعيل خان، حيث وقع الانفجار، على أطراف المناطق القبلية التي ينعدم فيها القانون على الحدود مع أفغانستان والتي تعد منذ فترة طويلة موطناً للمتشددين المحليين والأجانب.

وقال مسؤول الشرطة محمد عدنان إن القنبلة انفجرت بالقرب من دورية للشرطة في المدينة، مضيفاً أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الحادث نتيجة هجوم انتحاري أم قنبلة زُرعت في مكان قريب.

وقال مسؤول الإنقاذ إعزاز محمود إن 5 أشخاص قُتلوا، وأصيب 21 آخرون في الانفجار، لكنه لم يتمكن من تحديد ما إذا كانوا من الشرطة أو من المدنيين.

بينما أوضح ظافر الإسلام مسؤول إقليم ديرة إسماعيل خان لوكالة الصحافة الفرنسية: «وُضعت القنبلة على دراجة نارية.

وكان هدف التفجير شاحنة للشرطة». وأوضح أن «5 أشخاص قُتلوا جميعهم مدنيون»، مشيراً إلى أن بين الجرحى 8 من عناصر الشرطة، فضلاً عن امرأة وطفل. وأكد الحصيلة بلال فائزي الناطق باسم جهاز الطوارئ الباكستاني (ريسكيو 1122).

ولم يعلِن أي طرف مسؤوليته عن الهجوم فوراً. لكن حركة «طالبان» الباكستانية تنشط كثيراً في هذه المنطقة. وتدهور الوضع الأمني في باكستان، لا سيما في المناطق الحدودية مع أفغانستان منذ أشهر عدة، وعموماً منذ عودة حركة «طالبان» إلى الحكم في كابل في أغسطس (آب) 2021.

وترى إسلام آباد أن بعض هذه الهجمات يخطَّط لها من داخل الأراضي الأفغانية، الأمر الذي تنفيه كابل. وكثفت حركة «طالبان» الباكستانية هجماتها مستهدفة خصوصاً القوى الأمنية، لا سيما الشرطة بعدما تخلت في أغسطس 2022 عن وقف إطلاق نار هش.

اترك تعليقاً

إغلاق