أخبار

السجن17 عاما و20 جلدة لمصفف شعر ياباني أدين بالاغتصاب في سنغافورة

حُكم على مصفف شعر ياباني بالسجن 17.5 سنة و20 جلدة بالعصا في سنغافورة، بسبب ما وصفه القاضي بالاعتداء «الوحشي والقاسي» واغتصاب طالبة قبل 5 سنوات.

وقال محامي الدفاع لـ«وكالة أسوشيتيد برس»، إن التهم الموجهة لكيتا إيكو، 39 عاماً، هي الاغتصاب، والاعتداء الجنسي، وتصوير فيلم فاحش.

ونقلت «وكالة أنباء كيودو» عن السفارة اليابانية في سنغافورة قولها: «إن كيتا سيكون أول ياباني يُحكم عليه بالجلد بالعصا في سنغافورة؛ إذ يدعو القانون السنغافوري إلى جلد المدانين الذكور دون الـ50 عاماً في حالة ارتكاب أي من الجرائم التالية: الاغتصاب أو تهريب المخدرات أو التخريب والسرقة». وقد أثارت العقوبة انتقادات عدة من الهيئات الداخلية، ولكنها لا تزال شائعة.

وجرى القبض على كيتا في ديسمبر (كانون الأول) 2019 بعد أن قدمت الطالبة، البالغة من العمر 20 عاماً، بلاغاً للشرطة، وقالت إنها التقت كيتا لأول مرة في حانة على ضفاف النهر، وأخذها إلى منزله؛ حيث قال ممثلو الادعاء إنه اعتدى عليها جنسياً واغتصبها. كما سجّل ذلك على هاتفه الجوال وأرسله إلى صديق.

جدير بالذكر أن كيتا خرج بكفالة حتى جرى توجيه التهم إليه في مايو (أيار) من العام الماضي، وظل محتجزاً لدى الشرطة حتى اعترافه بالذنب والحكم عليه هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

إغلاق