أخبار

سلسلة انفجارات نتيجة اشتعال حريق في مستودع ذخيرة بإندونيسيا

يواجه رجال الإطفاء في إندونيسيا صعوبات لإخماد حريق هائل اندلع في منشأة ذخيرة عسكرية على مشارف العاصمة جاكرتا، اليوم السبت، مما تسبب في سلسلة من الانفجارات وتصاعد سحب الدخان إلى السماء.

وأفاد المسؤول العسكري محمد حسن، للصحافيين، في مكان الحادث، بأنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى، وأن الحريق اندلع في جزء من المنشأة يستخدم لتخزين الذخيرة منتهية الصلاحية.

 

عمال إنقاذ يتجهزون لمكافحة حريق نتج عن انفجار مخزن ذخيرة في إندونيسيا (إ.ب.أ)

 

وقال حسن، في مؤتمر صحافي قرب الموقع في مدينة بيكاسي على مشارف العاصمة: «فحصنا موقع (الحادث) والمناطق المحيطة، ولم يكن هناك قتلى»، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأضاف: «تحتوي الذخائر منتهية الصلاحية على مواد كيميائية قد تكون غير مستقرة… وقد يكون الاحتكاك بين (هذه المواد) هو ما أشعل الحريق».

وأظهرت لقطات بثتها قناة «كومباس» التلفزيونية المحلية ألسنة لهب برتقالية اللون وتصاعد سحب الدخان إلى السماء، كما أمكن سماع انفجارات مدوية على بعد عدة كيلومترات.

وجاء في تقارير صادرة عن وسائل الإعلام المحلية أن هناك فرقاً من رجال الإطفاء والمسعفين بالقرب من الموقع، لكن لم يتمكنوا من الاقتراب بسبب الحريق.

 

عمال إنقاذ يتجهزون لمكافحة حريق نتج عن انفجار مخزن ذخيرة في إندونيسيا (إ.ب.أ)

 

وأضافت التقارير أن الحريق اندلع في الساعة 6:30 مساء بالتوقيت المحلي (11:30 بتوقيت غرينتش). وقال أرجا ناندا، أحد السكان المحليين، لتلفزيون «كومباس»، إنه سمع دوي انفجار قوي هز الأبواب والنوافذ. وأضاف أن الناس ركضوا إلى الشوارع معتقدين أنه زلزال.

 

عمال إنقاذ يتجهزون لمكافحة حريق نتج عن انفجار مخزن ذخيرة في إندونيسيا (إ.ب.أ)

 

وقال كريستومي سيانتوري وهو مسؤول بالجيش، لقناة «كومباس»، إن السلطات تجلي الناس من الأحياء المجاورة، وإن رجال الإطفاء لم يتمكنوا بعد من إخماد الحريق، مضيفاً أن سبب الحريق غير معروف.

اترك تعليقاً

إغلاق